™®¬¥ منتديات الابداع و التميز ¥¬®™

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك شكرا


ادارة المنتدي


۞)»... بدايتكم اذا كان التميز غايتكم ...«(۞
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 
المواضيع الأخيرة
» كيف نقي أنفسنا من أشعة الشمس الضارّة فى فصل الصيف ؟
الأربعاء أبريل 17, 2013 8:31 am من طرف shery adel

» الحب تلك الكلمة المكونة من حرفين
الثلاثاء أبريل 16, 2013 10:45 am من طرف shery adel

» موضوع جميل عن الصداقة ........!
الخميس أبريل 11, 2013 1:57 pm من طرف shery adel

» أنآقـــه اللسآن
السبت أبريل 06, 2013 12:44 pm من طرف shery adel

» جبت لكم موضوع مرررره رهيب وهو أفضل شيء عند الشباب والبنات
الإثنين أبريل 01, 2013 9:43 am من طرف shery adel

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
الأحد مارس 31, 2013 7:48 am من طرف shery adel

» اسبوع بس وهتحصلي علي معده مشدوده وجسم مثلي
الإثنين مارس 25, 2013 3:39 pm من طرف shery adel

» محاضرة الكترونية في مادة اللغة الانجليزية2
السبت مارس 27, 2010 10:17 am من طرف man_2009

» محاضرة الكترونية في مادة اللغة الانجليزية1
السبت مارس 27, 2010 10:17 am من طرف man_2009

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سيف المنتدى
 
break boy rachid
 
MOSTA05
 
man_2009
 
Mr.$ayF
 
shery adel
 
abde ali
 
المدير
 
yassine
 
oussama
 

شاطر | 
 

 انتبه من حيل الانترنت لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيف المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: انتبه من حيل الانترنت لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 6:51 pm






سيف المنتدى




انتبه من حيل الانترنت
لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة

انتشرت
في الآونة الأخيرة خدع وطرائف على الانترنت انتشار النار في الهشيم , وقد
رافقتها الأعداد الكبيرة من رسائل البريد الالكتروني غير المرغوب بها التي
تتكدس مغلقة صناديق بريدنا والتي تحذر من الفيروسات الجديدة , أو تحذر من
أسماك قرش في المحيطات , أو تلك التي تحتوي عروضاً خيالية لكسب النقود
بالمجان من بيل غيتس نفسه أو من شخص غريب ينتمي لإحدى الدول البعيدة .
وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين قد وقعوا في فخ الفيروسات المخادعة فإن
الأكثرية قد تقبلتها كمزحات لطيفة أو تعاملت معها كرسائل آلية لا ينبغي
الالتفات لها
تعالوا بنا نطلع على أحدث خدع الانترنت التي تتكدس في
صناديق بريدنا . بعض هذه الخدع قد تبدوا مألوفة لنا أو ربما تعرضنا مصادفة
لإحدى نماذجها المعدة بأسلوب متميز .














بيل غيتس سيعطيك نقوداً :
لعل
رسالة بيل غيتس " الوهمي " تكون قد وصلتك قبل غيرها من الرسائل المخادعة
ولكن هذه المرة يقول لك بيل غيتس فيها إنك قد ربحت شيئاً ما وإنك سعيد
الحظ وقد أرفق لك شيكاً مع الرسالة .
هذه الرسالة التي تتضمن كثيراً من
المعلومات المالية الزائفة تخبرك بأنك قد اجتزت بنجاح " امتحان بيل غيتس
للبريد التجريبي " وبما أنك قد قدمت هذا الامتحان فإنك تستحق الفوز بجائزة
مالية وهي عبارة عن شيك بمبلغ 28000 دولار أمريكي .
كل ما سيطلبه منك
هو مراسلة الشخص المذكور عنوانه في الرسالة , وعندما تتصل بالهاتف المذكور
ستوصلك رنات الهاتف بمكتب لبيع " المواد المضافة للعطور " وستكتشف أن
عنوان البريد الالكتروني يعود الى شركة " لوكاس " وليس " مايكروسوفت "
وللأسف فإن العنوان المزعوم في واشنطن غير موجود على أرض الواقع . وعندها
ستذكر المثل القديم الذي يقول " إذا بدا أن الشيء جيد كثيراً لدرجة أنه لا
يصدق , فمن المؤكد أنه مزي ف ولا وجود له . في
الواقع توجد عدة أنواع مختلفة لرسائل بيل غيتس .

تسبب بالضرر لكومبيوترك :

اٍنه
لأمر يدعو للدهشة أن كثيراً من الناس يلحقون الأذى بأجهزة كومبيوتراتهم من
خلال إتباعهم " نصائح كارثية من أشخاص عديمي الخبرة , والمدهش أكثر أن
الناس تتطلي عليهم الخدعة رغم جهلهم هوية مرسل الرسالة .

مثلاً
تحرضك إحدى هذه الرسائل غير المسؤولة وذات الأساليب المتنوعة على حذف أحد
" الفيروسات " ذاتية التنفيذ الذي يدعى " jbdgmgr.exe " وتدعى الرسالة أن
هذا الفيروس يتفادى الحذف من قبل برامج مكافحة الفيروسات Norton
anti-Virus ومكافحة فيروس Scan وتزعم الرسالة بأن هذا الملف يبقى مسالماً
لمدة 14 يوماً قبل أن يشرع في إيذاء جهازك .

والحقيقة أن هذا الملف هو أحد الملفات التنفيذية المكونة لنظام التشغيل Windows وهو اختصار لـ

"
JAVA DEBUGGER MANAGER " مصحح أداء جافا , وهذا يعني أنك لو قمت بحذف هذا
الملف فاٍن بعض مواقع الانترنت التي تعتمد على جافا لن تعمل بشكل صحيح
عندما تقوم بزيارتها .

ماذا لو صدقت الخدعة وقمت بحذف الملف ؟

لا
تيأس , ترشدك Microsoft إلى طريقة لاستعادة هذا الملف بعد حذفه , قم
بزيارة الموقع ويمكنك تصفح قائمة الخدع المتوفرة على موقع " الخرافات
الالكترونية " التالي : Vmyths.com






الرموز الغامضة المنسوبة لـ




إذا
صادفتك رسالة وكان نص الموضوع فيها يحتوي نصاً طويلاً غير مقروء ولا مفهوم
فمن المرجح أنها رسالة خادعة . إحدى الأمثلة عل تلك الرسائل رسالة مجدولة
لمستخدمي MSN تنذرك فيها بأن اسمك المستعار قد أضيف إلى لائحة المستهدفين
بالاختراق من MSN وأن جهازك سيكون عرضة للأذى إن لم تقم بتمرير الرسائل
المتسلسلة فسوف تفضل تجنب الأذى ببساطة إن قمت بتمرير هذه الرسالة .

وحالما
تصل هذه الرسالة إلى مستقبلها فسيتلقى تعليمات تفيد بوجوب تمرير تلك
الرسالة مجدداً إلى 10 أشخاص آخرين في غضون 45 دقيقة وسوف ينذرونه بأن مدى
التزامه باستخدام البريد لذلك الغرض وهو قيد التتبع والمراقبة كي يتأكدوا
من تنفيذ تعليماتهم .

فإذا تلقيت مثل هذه التهديدات فلا تقلق , يمكنك ببساطة حذف هذه الرسالة ومن ثم استمتاعك بيومك بشكل طبيعي .

إنذار IRS الكاذب :

وهو
عبارة عن رسالة تزعم بأنها من " خدعة الضرائب " عبر الانترنت IRS ( صحيح
أن الموضوع لا يهم معظمنا لكونها مصلحة الضرائب الأمريكية ولكن لا ضير من
التعلم عن أنواع الخدع المختلفة ) وتحذر فيها الناس من جهة غير تابعة لها
قد قامت بإنتاج خدعة تسمى " الرقابة الالكترونية " , في هذه الخدعة تأمر
ظهر على موقع وزارة الخزانة في ميتشيغان لمدة أسبوع فقد تبين فيما بعد أن
هذا التحذير كان كاذباً .




الحياة جميلة .... فهل هي حقاً كذلك ؟!






ثمة
فيروس كاذب يصل عبر البريد الالكتروني نقلاً عن Microsoft و Norton يحذرك
بأنك ربما تستلم رسالة مع ملف مرفق مميت يدعى " Life is beautiful.ppt " (
الحياة جميلة ) ويفترض بهذا الملف أن ينزل جميع أنواع الخراب بجهازك ,
ووفقا ً للرسالة الزائفة فإن قمت بفتح الملف المرفق فلسوف تخسر كل ما على
جهازك وسيتمكن الشخص المرسل للرسالة من الحيازة على اسمك وكلمة السر
الخاصة بك والسيطرة على بريدك .

ومع التأكيد بأنه ربما يحتوي ملف
Power Point على فيروس مخبىء فإن هناك علائم تحذيرية تنبىء بأن هذه
الرسالة كاذبة , وبادىء ذي بدء فإن الكاتب يصر على أن طلب إرسال الرسالة
إلى كل من تعرفه هو مطلب لن تقوم به الشركات ذات الصيت الحسن إلا في
حالتين فقط ( لاحظ أيضاً أن منتج Norton anti-Virus هي شركة Symantec وليس
Norton ) وهؤلاء المحتالون يحاولون ادعاء أسماء لشركات محترمة ليحوزوا
مصداقية أكبر وربما شركات خيالية مثل UOL , ويقولون في هذه الرسائل إن
مرسلها يستهدف تدمير جهاز كومبيوترك في المنزل كما أنه سيقاضي شركة
Microsoft في المحكمة , وهذا الادعاء أقل ما يقال عنه أنه سخيف ومفرط في
الغرابة .





ً الأعمال الذكية في أفغانستان :

كن
على حذر من رسالة بريد الكتروني قادمة من شخص يدعى ( برادون كورتيز ) وهو
فدائي يعمل لحساب القوات الخاصة الأمريكية , وتزعم الرسالة أن هذا الشخص
قد عثر على كنز من النقود في أفغانستان ويحتاج للمساعدة لنقل تلك الأموال
خارج أفغانستان ويعرض بالطبع مكافأة مجزية لمن يساعده في تحقيق ذلك .

لا
تقع فريسة الإغراء المادي ذا الطبع الجديد الذي يشابه في حقيقته حيلاً
مماثلة قديمة مثل ( الخدعة النيجيرية ) ( الخدعة رقم 419 بعد تصنيف
الجرائم في نيجيريا ) , وسميت كذلك لأن الضحية المستهدفة تتلقى رسالة أو
فاكساً أو حتى رسالة بريد عادي معنوية إلى نيجيريا لم تقم الضحية بطلبها
أصلاً , وفي جزء محدد من نص هذه الرسالة أنت مدعو لدفع رسم مالي مقدماً أو
حوالة صريبية من نوع ما , ورغم كون هذه الخدعة واضحة للعيان إلا أن
التقارير تفيد بوقوع عدد من الضحايا في الفخ . ولكن إذا تلقيت رسالة بريد
الكتروني أو فاكساً أو رسالة بريد عادي تستجدي منك مساعدة مادية من بلد
أجنبي فلا تأكل الطعم .

ضحية أحداث 11 / 9 المأساوية :

بعض
الناس لا يودون تقديم المساعدة لكنهم يستهدفون ذكرى أحداث الحادي عشر من
أيلول , ففي هذه الرسالة الخادعة يكون المرسل عبارة عن فتاة صغيرة اسمها "
ياسمين " تدعى أنها نجت من هجمات الحادي عشر من سبتمبر وأن منظمة الصليب
الأحمر الدولية سوف تساعدها على سداد قيمة عملية جراحية , كل ما تحتاجه هو
تمرير رسالتها إلى كل عناوين البريد التي تعرفها , وفي كل مرة تمرر فيها
الرسالة سوف يحصل الصليب الأحمر ( بطريقة أو بأخرى ) على مبلغ 10 سنتات
نتيجة هذا التمرير .

وإني أتساءل : من هم أولئك الأشخاص اللذين
يقفون وراء تمرير رسائل الاستجداء المنسوبة لطفلة عمرها 11 سنة لإنقاذ
والدتها , ومن ثم لاحظ أن عنوان بريدها الالكتروني غير صحيح . اقرأ عن "
حيلة ياسمين " في موقع snopes.com وللإطلاع على قائمة بحيل الانترنت
وإشاعات البريد الالكتروني والخرافات الأخرى المرتبطة بأحداث 11 / 9 /
2001 موقع الأكاذيب العصرية Urban Legends


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://newstar.maghrebarabe.net
سيف المنتدى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 27

مُساهمةموضوع: رد: انتبه من حيل الانترنت لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 6:52 pm


_________________
+++ جيع الحقوق محفوظة في منتديات الابداع و التميز +++

···^v`¯×) ( مرفوعات منتديات البداع و التميز) (ׯ`v^·
مطلوب مشرفين رشح نفسك
مطلوب مصممين و مبدعين في منتدياتنا !! كل عضو يجيد التصميم يضع طلبه في
****** منتدى طلبات الاشراف ******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://newstar.maghrebarabe.net
Mr.$ayF
مراقب عـــــــــام
مراقب عـــــــــام


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 05/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: انتبه من حيل الانترنت لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة   الأربعاء أغسطس 05, 2009 6:55 pm

شكراا لك على الموضوع المميز Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
انتبه من حيل الانترنت لا تقع ضحية الموجة الجديدة من الخدع والتحذيرات الزائفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
™®¬¥ منتديات الابداع و التميز ¥¬®™ :: °l||l° الإنترنت °l||l° :: ☼ أخبار الإنترنت ☼-
انتقل الى: